المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Stc [ حيَاةُ أسهل ] !


الورده الخالده
09-08-2009, 07:05 PM
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته

[ .. شركة الاتصالات السعودية .. ]

http://img193.imageshack.us/img193/2078/36619904.gif



هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في " السّعودية " . تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002 ، و المرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998 كشركة مساهمة سعودية طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 213 وتاريخ 20 أبريل 1998 ، الذي اعتمد نظام الشركة الأساسي . سنة 2003 أدرجت الشركة 30% من أسهمها في البورصة السعودية في أكبر إكتتاب عرفته الأسواق العربية . خصص 20% من الأسهم المكتتبة للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية و خصصت 5% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و 5% أخرى لمصلحة معاشات التقاعد . سنة 2004 فقدت الشركة إحتكارها لخدمات الهاتف المحمول بعد إسناد رخصة ثانية لشركة اتحاد اتصالات . في أبريل 2007 إنتهى إحتكارها لخدمات الهاتف الثابت بعد فوز تحالف تقوده شركة بتلكو البحرينية بالرخصة الثانية التي طرحتها الحكومة . و أيضاً للشركة بطاقة مسبقة الدفع و تسمى بـ سوا و هي رائجة الانتشار في السعودية .

وتبعاً لذلك فقد تبنت الشركة برنامجاً طموحاً يهدف إلى تحويل أعمالها الحكومية لتصبح وفقاً للأسس التجارية المتعارف عليها ، حيث وضعت الشركة استراتيجيات واضحة تهتم بإعادة هيكلتها الداخلية ، و تأهيل و تطوير موظفيها و مراجعة و تحسين إجراءاتها الداخلية ، و دراسة متطلبات واحتياجات عملائها ، مع ضرورة الاستمرار بالقيام بواجبات الشركة و مسئولياتها الوطنية و الاجتماعية .

وتعتبر " الاتصالات السعودية " الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المملكة العربية السعودية ، حيث تعمل الشركة ، و بشكل مستمر على الاستجابة لمتطلبات السوق ، و مواكبة المستجدات و التطورات التقنية في مجال الاتصالات ، و تلبية احتياجات عملائها ، واضعة نصب أعينها أن ذلك هو الطريق الذي من خلاله ترسخ الشركة مكانتها و هويتها ، خاصة في ظل عالم متغير يتعاظم فيه دور الاتصالات و استخداماتها .

و إيماناً من الشركة بأهمية عملائها و ضرورة تلبية احتياجاتهم و رغباتهم ، فقد تبنت الشركة استراتيجية " الطليعة " التي تعمل على دعم و تعزيز موقف الشركة التنافسي ، حيث تسعى الشركة من خلال تطبيق إستراتيجيتها إلى تعزيز ثقافة التمركز حول العملاء في كافة أعمال الشركة ، و هو الأمر الذي انعكس على تصميم الهيكل الإداري للشركة الذي يتكون من مركز الشركة ، و عدد من الوحدات الوظيفية و أربع وحدات أعمال رئيسية تتمحور حول الشرائح الرئيسية لعملاء الشركة ، و هي :



أبرز إنجَازات الشركة :


• جائزة الملك عبد العزيز للجودة 2008م الممنوحة من الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس .
• جائزة ( الشفافية للشركات المساهمة السعودية ) لعام 2008م الممنوحة من شركة BMG للاستشارات المالية .
• جائزة أفضل شركة اتصالات لعام 2008م الممنوحة من مجلة أريبيان بزنس .
• الحصول على تصنيف ائتماني بدرجة ( A+ ) من وكالة ستاندرد أند بورز العالمية لخدمات التصنيف الائتماني [2] .
• الحصول على تصنيف ائتماني ( A1 ) من وكالة موديز لخدمات التصنيف الائتماني [2] .
• تحقيق المرتبة الثامنة بين كبريات الشركات المقدمة لخدمة الهاتف الثابت عالميا .
• تحقيق المرتبة الثانية آسيويا من حيث القيمة السوقية .


أهم الشخصيات :

• محمد بن سليمان الجاسر ( رئيس مجلس الإدارة )
• سعود بن ماجد الدويش ( الرئيس التنفيذي )

بدربونادر
09-09-2009, 05:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

دانه
09-09-2009, 09:33 PM
مشكورة الوردة الخالدة على التقرير
يعطيك العافية

دموع الوحي
09-10-2009, 09:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم


الورده الخالده


يسلمووووووووووووووووو


على نقلك هذه التقرير


تحياتي لكي